إطلاق الدفعة 5 من البرنامج التنفيذي (ماستر إدارة الأعمال)

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – يعتزم معهد الأعمال الإفريقي، أحد المدارس المتميزة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، احتضان الدفعة الخامسة من برنامجه التنفيذي (ماستر إدارة الأعمال).

وذكر بلاغ للجامعة أن المعهد أبرم شراكة مع معهد كولومبيا للأعمال (الولايات المتحدة)، المصنف ضمن المؤسسات الرائدة عالميا في مجال الأعمال، لاستقدام برامج جديدة للتكوين إلى المغرب تتلاءم مع التغيرات المتتالية لعالم الأعمال على المستوى الدولي، من ضمنها برنامج (ماستر إدارة الأعمال)، الذي يعد ثمرة شراكة بين المؤسستين ويقترح عرضا تكوينيا في الميدان لفائدة الطلبة الأفارقة.

وأضاف البلاغ أن هذا البرنامج يستمد تميزه أيضا، من طاقم تعليمي يتميز بسمعة دولية، ويتألف من خبراء أكاديميين وصناعيين قادمين من أوروبا والولايات المتحدة وإفريقيا، إلى جانب مبادئه البيداغوجية المبتكرة وغير المسبوقة القائمة على “التعلم بالفعل”.

وستتاح للمستفيدين من هذا التكوين الفرصة لتعميق معارفهم ولقائهم بأساتذة وباحثين في مجال التدبير والعلوم الإدراكية والفيزياء والفلسفة والتحليل، واقتصاديين ومدراء تنفيذيين، ومستشارين مقاولاتيين وطنيين ودوليين.

ويتسم هذا البرنامج بتعدد تخصصاته العلمية، التي ستمكن المشاركين من فهم شامل للمبادئ الأساسية التي تقوم عليها مقاولة بأداء جيد، من قبيل أخذ القرار وخلق القيمة وتطوير الوعي بالذات لفائدة ريادة فعالة.

يذكر أن معهد الأعمال الإفريقي أنشئ سنة 2016 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ويعنى بتكوين أجيال من مسيري الغد، بفضل تكوين يجمع بين المقاربات الأكاديمية والتجارية، وذلك بشراكة مع مؤسسات دولية قصد المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا وخارجها.

وبالاعتماد على بيداغوجية مختلطة، يخضع طلبة معهد الأعمال الإفريقي لتكوين حول المسؤولية الاجتماعية، والتفكير النقدي، والابتكار، والترميز والبحث التطبيقي والقضايا الإفريقية.