اجتماع اللجنة الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية

الصويرة – عقدت اللجنة الإقليمية للتتبع والتنسيق بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، أمس الثلاثاء، اجتماعها الثاني برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

  وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور ممثلي المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، نوه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، نور الدين العوفي الغزاوي، بانخراط ومساهمة المكاتب النقابية في تدبير الشأن التربوي بالإقليم، وخاصة في معالجة مجموعة من القضايا والتدبير المشترك لمجموعة من الملفات خلال مختلف محطات السنة الدراسية.

  وبالمناسبة، قدم السيد الغزاوي حصيلة الموسم الدراسي، في مختلف جوانبها، التربوية والمالية والإدارية، وخاصة النتائج الدراسية بمختلف مؤشراتها، وحصيلة برنامج العمل الملتزم به أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

  كما تطرق إلى حصيلة برنامج عمل المديرية للمشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية، وحصيلة التعلم عن بعد لضمان الاستمرارية البيداغوجية، بعد توقف الدراسة جراء تفشي فيروس كورونا.

  ودعا المدير الإقليمي المكاتب النقابية إلى المزيد من التعاون و التنسيق، مؤكدا على انفتاح المديرية، على مختلف المبادرات الرامية إلى التدبير التشاركي الجيد لقضايا الشان التعليمي بالإقليم.

  وتمحورت تدخلات ممثلي المكاتب النقابية حول النتائج الدراسية، وعملية التعلم عن بعد، وعمليات الدعم الاجتماعي للتمدرس والدعم التربوي وتدبير الموارد البشرية.