انتخاب رئيس التجمع المهني للمساعدة على الاستشارة في السياحة

مراكش – أعيد انتخاب رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، السيد لحسن زلماط، رئيسا للتجمع المهني للمساعدة على الاستشارة في السياحة والفندقة. وجرى انتخاب السيد زلماط بالإجماع من طرف أعضاء هذا التجمع، المنعقد يوم الجمعة الماضي، في جمع عام انتخابي.

ويشغل السيد زلماط أيضا، منصب نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ونائب الرئيس الأول للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي.

وخلال هذا الجمع، الذي شهد المصادقة على التقرير الأدبي لسنة 2019 والتقريرين الماليين لسنتي 2018 و2019، انتخب التجمع أيضا، أعضاء اللجنة الاستشارية للالتزامات.

وتميز هذا الجمع العام بحضور حوالي خمسين مهنيا ينحدرون من مختلف المهن المعنية بعمليات التجمع المهني للمساعدة على الاستشارة في السياحة والفندقة، من ضمنها وكالات الأسفار ودور الضيافة ومختلف بنيات الإيواء.

ويأتي إحداث التجمع المهني للمساعدة على الاستشارة في السياحة والفندقة، الذي يعمل لفائدة المؤسسات السياحية والمؤسسات الأخرى بالقطاع السياحي، في إطار شراكة بين الفيدرالية الوطنية للسياحة الفندقية والسلطات العمومية.

وجعل التجمع من تأهيل المقاولة الفندقية والسياحية عبر تطوير كفاءات الموارد البشرية أحد مهامه الرئيسية، كما يؤطر ويدعم ماليا المؤسسات الراغبة في إنجاز تشخيص استراتيجي وهندسة للتكوين.

ويواكب التجمع المهني المنخرطين في مشاريعهم التنموية، من خلال مساعدتهم على تحديد استراتيجية خاصة بهم، والوسائل العملية والحاجيات إلى الكفاءات اللازمة لتنزيل الاستراتيجية.

ويعنى التجمع المهني للمساعدة على الاستشارة في السياحة والفندقة بتحسيس وإخبار الجمعيات المهنية والمقاولات بأهمية الاستشارة كوسيلة تمكن المقاولة من تحديد وتوضيح مشروعها التنموي الخاص، ودور التكوين خلال التوظيف قصد تمكين المقاولة من مستخدمين مؤهلين.