اختتام منافسات الدورة الـ 29 لرالي “عائشة للغزالات”

الصويرة – اختتمت، أمس السبت، منافسات الدورة الـ 29 لرالي “عائشة للغزالات”، بشاطئ مدينة الصويرة، في إطار المرحلة النهائية من هذه المنافسة الاستثنائية.

وتميزت هذه الدورة، التي انطلقت منافساتها يوم السبت 16 مارس الجاري من مدينة نيس الفرنسية، بمشاركة حوالي 314 “غزالة” شكلن 157 طاقما من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وبلجيكا والمغرب وفرنسا وبريطانيا وأستراليا وجورجيا وليتوانيا والسويد وإيطاليا.

وقامت المشاركات في هذه المسابقة بقطع ما مجموعه 1300 كيلومتر، عبر عدد من جهات المملكة، تم توزيعها على ستة مراحل، وذلك في أجواء مليئة بالمشاعر والقيم الإنسانية النبيلة، والتحديات.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر عامل إقليم الصويرة، السيد عادل المالكي، عن سعادته واعتزازه باستضافة الصويرة سنويا للحفل الختامي لهذا الحدث الرياضي، الذي يكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمدينة.

وأضاف أن “هذا الرالي هو رمز كبير للصداقة والإخاء الذي يربطنا جميعا. إنه مزيج من الرياضة وكل ما يتعلق بانخراط المرأة، والتنمية المستدامة، والتضامن”، موضحا أن هذا المزيج هو الذي يميز مدينة الصويرة وإقليمها، بمناظرها الطبيعية الخلابة، وكرم سكانها وروح المشاركة والانفتاح.

ومن جهتها، أشادت المديرة العامة ومؤسسة رالي عائشة للغزالات، السيدة دومينيك سيرا، بالتزام جميع المنظمين والشركاء والغزالات ليشكل هذا الرالي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نجاحا باهرا، وموعدا سنويا أساسيا.

بعد ذلك، تم توزيع الجوائز على مختلف الفرق الفائزة في فئات “إس في إس والكواد والدراجات النارية”، و”4/4” وغيرها من مركبات السباق.

يذكر أن رالي عائشة للغزالات، الوحيد من نوعه الذي حصل على شهادة الجودة “إيزو – 14001″، يجمع كل سنة متسابقات من جميع أنحاء العالم من أجل التنافس في سباق موجه عبر أجمل المناظر الطبيعية في المغرب.