المصادقة على إحداث مجموعة “شيشاوة للبيئة”

شيشاوة – صادق المجلس الإقليمي لشيشاوة، خلال دورة عادية عقدها اليوم الاثنين، على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مجموعة الجماعات “شيشاوة للبيئة” لتدبير قطاع النفايات الصلبة ومعالجتها.

وتندرج هذه الاتفاقية، المصادق عليها خلال هذه الدورة التي ترأسها السيد السعيد المهاجري بحضور عامل الإقليم السيد بوعبيد الكراب، في إطار تنزيل المخطط المديري لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها الخاص بالإقليم، الذي تم إنجازه في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة (قطاع البيئة) والمجلس الاقليمي لشيشاوة.

وبموجب الاتفاقية، سيعهد إلى مجموعة الجماعات “شيشاوة للبيئة” تدبير مطارح النفايات بالإقليم، عبر معالجة النفايات الصلبة وإعادة تدويرها دون إلحاق ضرر بالبيئة والفرشة المائية.

وارتباطا بمجال التهيئة، صادق المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع حماية مركز جماعة سيدي المختار من خطر فيضانات واد فرح، وملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق ببناء منشأة فنية (قنطرة) على وادي اسراتو بجماعة عين تزيتونت، واتفاقية شراكة لإنجاز مشروع توسيع الشبكة الكهربائية داخل النفوذ الترابي لجماعة اهديل.

وعلى صعيد آخر، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تجمع بين المجلس الإقليمي وجماعة بوابوض لبناء قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 214 ودوار تملوكت على طول 2,4 كلم بجماعة بوابوض.

وفي ختام هذه الدورة، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لشيشاوة وسرية الدرك الملكي بشيشاوة من أجل اقتناء وسائل نقل لفائدة مراكز الدرك الملكي بشيشاوة.