المصادقة على اتفاقيتين في المجال الاجتماعي والطرقي

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – صادق المجلس الإقليمي للرحامنة، المنعقد اليوم الاثنين بمدينة ابن جرير، في دورة عادية، على اتفاقيتين تهمان المجال الاجتماعي والطرقي.

وهكذا، صادق المجلس المنعقد تحت رئاسة السيد مصطفى الشرقاوي بحضور عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان، على مشروع اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي الرحامنة ومؤسسات الرعاية الإجتماعية لدور الطالب والطالبة بالإقليم برسم سنة 2020.

كما صادق المجلس على ملحق تعديلي لإتفاقية شراكة الموقعة بين المجلس الإقليمي الرحامنة ومجلس جماعة المحرة لإصلاح بعض المسالك الطرقية بتراب الجماعة، وذلك بهدف تحسين السير الطرقي وضمان السلامة الطرقية.

ووافق أعضاء المجلس على اقتناء عقار من المجمع الشريف للفوسفاط لإحداث مطرح عمومي للنفايات بالإقليم، وكذا على الثمن المحدد لإقتناء هذا العقار (550 ألف درهم).

وعلى صعيد آخر، تميزت هذه الدورة بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة المجلس تطبيقا للمادة 104 من القانون التنظيمي رقم 14.112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، والدراسة والتصويت على مشروع الميزانية برسم سنة 2021، ومشروع برمجة الفائض التقديري لسنة 2021.

كما تميزت بالمصادقة على تحويل اعتمادات، إلى جانب تقديم عرض حول الإعداد للدخول المدرسي 2021/2020، وعرض حول تطورات الوضعية الوبائية بالإقليم، واقتراحات حول حاجيات التكوين المهني بإقليم الرحامنة.