المجلس الجماعي يلتئم في دورة عادية

الصويرة – عقد المجلس الجماعي للصويرة مؤخرا، دورته العادية برسم شهر فبراير الجاري، والتي خصصها للمصادقة على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة.

وخلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد هشام جباري، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة مبرمة بين جماعة الصويرة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان حول تخصيص سيارة إسعاف لنقل الجرحى والمرضى.

  كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مبرمة بين جماعة الصويرة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان حول تخصيص سيارة إسعاف لنقل أموات المسلمين، وكذا مشروع اتفاقية توأمة وتعاون بين مدينة الصويرة وبلدية سونشو الصينية.

  من جهة أخرى، وافق المجلس على تحويل بعض اعتمادات فصول ميزانية التجهيز للسنة المالية 2021، ومشروع كناش التحملات المتعلق باستغلال مواقف السيارات والدراجات، ومشروع كناش التحملات المتعلق ببيع السيارات والشاحنات الدراجات النارية العادية والآليات والأدوات وباقي المحجوزات الموضوعة بالمحجز الجماعي والعتاد الجماعي المتلاشي.

  وصادق أعضاء المجلس أيضا، على طلب تقدمت به بعض شركات الاتصالات لوضع أعمدة لتقوية بث الهاتف النقال، وطلب من أجل تسوية وضعية احتلال مؤقت بإقامة بناء لفائدة ذوي الحقوق، والتنازلات عن حق كراء بعض المحلات التجارية والسكنية.

  كما تمت المصادقة على تمديد العمل بمقرر المجلس الجماعي للصويرة المتعلق بتحديد السومة الكرائية في حالة تنازل عن حق الكراء لفائدة الغير عن المحلات التجارية الجماعية، وإطلاق تسمية “ميلود الشعبي” على الشارع الرئيسي بالغزوة.

  وتميزت هذه الدورة، التي مرت في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها للوقاية من كوفيد-19، بتقديم ملخص محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 والدورة الإستثنائية 18 يناير 2021، مع إبلاغ المجلس الجماعي بخصوص إحداث مجلس الطفل.