المجمع الشريف للفوسفاط يساهم في تزويد الساكنة بالماء الشروب

اليوسفية – يواصل المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور، عبر برنامج “آكت فور كومينتي”، دعمه لمشاريع تزويد ساكنة العالم القروي بإقليم اليوسفية بالماء الصالح للشرب.

وفي إطار المجهودات التي يبذلها البرنامج التابع للمجمع من أجل إيجاد موارد مائية لفائدة بعض الدواوير بإقليم اليوسفية التي سجلت نقصا حادا في الماء الشروب، بتنسيق مع السلطات المحلية وبتعاون مع الجمعيات المحلية، تم حفر وتجهيز بئرين إضافيين في كل من دوار لعيايدة ودوار اولاد سعيد التابعين للجماعة الترابية اجدور بإقليم اليوسفية.

ومن شأن هذين البئرين المنجزين واللذين أسندت مهمة تسييرهما إلى كل من جمعية اجدور بدوار اولاد سعيد وجمعية الأمل بدوار لعيايدة، أن يكون لهما انعكاس إيجابي في التخفيف من معاناة الساكنة جراء النقص المسجل في الماء بهذين الدوارين.

وقد أعربت ساكنة الدوارين عن شكرها وامتنانها للسلطات المحلية والمجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور على هذه الإلتفاتة الإنسانية الطيبة.

وستساهم هذه المشاريع في تدارك إشكالية ندرة المياه على مستوى الدواوير المستهدفة، لاسيما في ظل المعطيات المتعلقة بقلة التساقطات المطرية بالإقليم، خلال السنين الأخيرة، مع ميلها نحو أوضاع قصوى (موجات الجفاف).