المصادقة على عقود خاصة بقطاع النظافة والنقل الحضري

مراكش – عقد المجلس الجماعي لمدينة مراكش دورة استثنائية، خصصت للتداول والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال، من ضمنها العقود التي تجمع الجماعة بشركات النظافة والنقل الحضري.

وجرت هذه الدورة الحضورية، التي ترأسها رئيس المجلس السيد محمد العربي بلقايد، في جلستين منفصلتين، وذلك بعد إجراءات الحجر الصحي والتخفيف من حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19).

  وخلال الجلسة الأولى المنعقدة يوم 26 يونيو الماضي، صادق المجلس على التمديد الاستثنائي لعقد استغلال مرفق النقل الحضري عبر الحافلات المبرم بين شركة “ألزا” ومدينة مراكش، وذلك لمدة سنة تبتدئ من فاتح يوليوز 2020 الى غاية 30 يونيو 2021.

  ويهدف هذا التمديد إلى ضمان استمرار خدمات النقل الحضري في انتظار استكمال اجراءات تأسيس مجموعة الجماعات الترابية للنقل الحضري وبين الحضري، وإرساء هياكلها.

  كما صادق المجلس الجماعي على تمديد العقود الحالية للشركات الثلاث المكلفة بتدبير قطاع النظافة بمدينة مراكش، إلى غاية 31 دجنبر 2020، بدل 15 شتنبر موعد انتهاء العقد.

  وتأتي هذه المصادقة لكون الشركات التي ستفوز بالصفقة المعلن عنها لتجديد العقد لن تتمكن من بدء خدماتها في 15 شتنبر المقبل، ما جعل المجلس يصادق على التمديد ضمانا لاستمرارية الخدمة في انتظار تحقيق الانتقال وتوقيع عقود جديدة.

  وعلى صعيد آخر، وافق مجلس جماعة مراكش على تعديل البندين 7 و49 من القانون الداخلي للمجلس، كما اطلع على الوضع الصحي في ظل جائحة كوفيد-19 بتراب الجماعة، من حيث التدخلات والتدابير الوقائية المتخذة والتنسيق بين كل المصالح الجماعية والمصالح الخارجية المختصة.