الاجتماع الأول للجنة الإشراف للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

مراكش – انعقد، أمس الأربعاء بمقر مجلس جهة مراكش آسفي، الاجتماع الأول للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم الدورة العادية لشهر فبراير.

وأوضح بلاغ لمجلس الجهة، أن جدول أعمال هذه الدورة الأولى من نوعها بعد إحداث الوكالة، والتي ترأسها السيد أحمد اخشيشين رئيس مجلس الجهة ووالي الجهة السيد كريم قسي لحلو بحضور كافة أعضاء اللجنة فضلا عن مدير الوكالة والمدير العام للمصالح بالجهة، تضمن تقديم عرض حول استراتيجية ومنهجية تدخل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي، وعرض مشروع النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي للمناقشة والمصادقة.

  وأضاف أن هذه الدورة شهدت تقديم عرض مشروع المخطط التنظيمي للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش آسفي للمناقشة والمصادقة؛ وعرض مشروع قانون أطر 2020 لهذه الوكالة الجهوية، وكذا مشروع ميزانية التسيير 2020 الخاص بهذه الوكالة.

   وهكذا، قدم مدير الوكالة السيد حسن امعيلات، عرضا حول استراتيجية تدخل وبرنامج عمل الوكالة، وكذا مشروع النظام الأساسي لمستخدميها الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع.

  بعد ذلك، تم عرض باقي المشاريع المتضمنة في جدول أعمال هذه الدورة والتي تمت المصادقة عليها بإجماع أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة.

  يشار إلى لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تتكون، حسب المادة 132 من القانون التنظيمي للجهات، بالإضافة إلى رئيس الجهة، من عضوين من مكتب مجلس الجهة، وعضو من فريق المعارضة، ورئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ورئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكوين، ورئيس لجنة إعداد التراب.

  كما يحضر دورات هذه اللجنة الثلاث، المنصوص عليها ضمن المادة 135 من القانون التنظيمي للجهات لأشهر فبراير، يونيو وشتنبر، والي الجهة بصفة استشارية، فضلا عن المدير العام للمصالح ومدير الوكالة باعتباره مقرر الدورة.