ايقاف ثلاثة أشخاص بتهمة ابتزاز سياح أجانب‎

مراكش – تمكنت الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، خلال عمليتين متفرقتين من إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضيتي ابتزاز سياح أجانب.

وحسب مصدر أمني، فقد قامت عناصر الفرقة السياحية بإيقاف مروض للأفاعي مباشرة بعد قيامه بابتزاز سائحة إسكندنافية في مبلغ مالي مقابل ازالة ثعبان كان قد وضعه حول عنقها.

وأضاف المصدر ذاته، أن الموقوف تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة كما تم استرجاع المبلغ المالي وتسليمه لصاحبته.

كما أوقفت المصالح الأمنية في عملية ثانية، شخصين يمتهنان الإرشاد السياحي غير المرخص متلبسين بابتزاز سياح أجانب بعدما عرضا عليهم خدماتهما في نقل حقائبهم نحو محل إقامتهم بإحدى دور الضيافة بالمدينة العتيقة مقابل عمولة على ذلك ما اضطر الضحايا الى تمكينهما من مبلغ مالي قدره 200 درهم قبل أن تتدخل عناصر الشرطة السياحية وتتمكن من ايقاف الفاعلين وإرجاع المبلغ إلى أصحابه ليتم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية في أفق تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة.

وتندرج العمليتان في سياق الأولوية التي توليها مصالح ولاية أمن مراكش لتأمين المجال السياحي، والحرص على توفير الحماية اللازمة لزوار المدينة من السياح المغاربة والأجانب، وفقا لتوجيهات المديرية العامة للأمن الوطني.