تتبع الاستعدادات المتعلقة بحملة التلقيح ضد كوفيد-19

مراكش – قامت السلطات الولائية بمراكش، يومي الجمعة والسبت، بزيارة لبعض محطات التلقيح ضد كوفيد-19، وكذا بعض المعالم التاريخية المتواجدة على مستوى العمالة.

وهكذا، وفي إطار التتبع المستمر للاستعدادات الجارية للتهييئ لعملية التلقيح قام والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش السيد كريم قسي لحلو، بزيارة تفقد ومراقبة لمحطة التلقيح المتواجدة بالمركز الصحي الزرقطوني بالمدينة الحمراء.

  وقد اطلع والي الجهة، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والسلطات المختصة والمديرة الجهوية للصحة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، خلال هذه الزيارة، على مختلف التدابير اللوجستيكية والتنظيمية المتخذة لضمان حسن سير العمليات وفق الضوابط المحددة.

  وعلى صعيد آخر، قام والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي لحلو، أمس الجمعة، بزيارة تفقدية للمعالم التاريخية دار البارود ودار القرطاس المتواجدة بجماعة تاسلطانت (عمالة مراكش)، والتي يعود تاريخ إنشائها لعهد السلطان الحسن الأول نهاية القرن 19.

وخلال هذه الجولة وقف الوالي على وضعية هذه المعالم ومحيطها والبنايات المتواجدة داخلها و بمحاذاتها. كما قام خلال هذه الجولة بزيارة للوحدة المدرسية المتواجدة بدار القرطاس.

وبالمناسبة، أكد الوالي على إعداد تصور شمولي لتحسين ظروف عيش الساكنة المعنية، وكذا المحافظة على هذه المعالم التاريخية التي يمكن توظيفها كقيمة مضافة للرصيد الثقافي والسياحي لمدينة مراكش.

وكان والي الجهة مرفوقا، خلال هذه الزيارة، بالكاتب العام ورؤساء المصالح المعنية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية، وشركة العمران مراكش، والمديرية الجهوية للثقافة ورجال السلطة بالمواقع المعنية علاوة على رؤساء الاقسام بالولاية.