تفقد المشاريع المبرمجة ضمن برنامج تثمين المدينة العتيقة

مراكش- قامت السلطات الولائية بمراكش، يوم السبت، بزيارة تفقدية لمواقع المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش، وذلك في إطار التتبع المستمر للمشاريع و الأوراش التنموية الكبرى قيد الإنجاز بالمدينة الحمراء.

  واستهل والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، بحضور الكاتب العام لعمالة مراكش ورئيس المجلس الجماعي مشور القصبة، هذه الجولة التفقدية انطلاقا من صقالة سيدي عمارة للوقوف على نوعية الأشغال التي سيتم إنجازها بالصقالة ومحيطها المجاور.

  بعد ذلك، اطلع الوالي على أشغال التأهيل المبرمجة بكل من باب القصيبة وباب احمر وباب الرب وباب ايلان وباب الدباغ، كما اطلع كذلك على مواقع مراكز التأويل المبرمجة ببعض هذه الأبواب.

  وقد تم أيضا، الوقوف على سير الأشغال بكل من حديقة الزنبوع وحديقة باب الخميس التي تدخل في إطار برنامج مراكش الحاضرة المتجددة.

  للإشارة، فقد كان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة، علاوة على الكاتب العام لعمالة مراكش ورؤساء الأقسام بالولاية، برؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش والمديرية الجهوية للثقافة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، علاوة على السلطات المحلية المختصة.