توزيع كمامات وسوائل التعقيم على التلاميذ بتامنصورت

مراكش – أعطيت أمس الخميس، بثانوية “رياض الزاهية” التأهيلية بتامنصورت، الانطلاقة لعملية توزيع كمامات واقية وعلب تضم سائل التعقيم لفائدة التلاميذ، وذلك في إطار الجهود المبذولة على مستوى جهة مراكش-أسفي لمواجهة تفشي وباء كوفيد-19.

وذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، في بلاغ، أن هذه العملية التي نظمت تحت إشراف الأكاديمية وبتنسيق مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وهيئات المجتمع المدني ، تهم توزيع 58 ألف كمامة واقية و 14 ألف و80 قارورة تضم سائل التعقيم، و16 جهاز تعقيم، وذلك لفائدة جميع المؤسسات التعليمية بالجماعة الحضرية لتامنصورت التابعة لعمالة مراكش.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه المبادرة تعتبر نموذجا حيا للتعبئة الجماعية التي تقوم بها المؤسسات التعليمية لتنزيل البروتوكول الصحي والتدابير الوقائية المتخذة حفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

وأضاف أن هذه المبادرة تدخل في إطار مقاربة تكاملية بين العمليات التي يتم تنفيذها من طرف وزارة التربية الوطنية وتلك المنجزة بتعاون مع السلطات المحلية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مستوى المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للجهة، وذلك فيما يخص التدبير الفعال للدخول المدرسي 2020-2021 الذي تميز بأزمة صحية ناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد.

كما يتم حاليا توزيع حوالي 531 ألف و130 كمامة واقية من طرف ولاية جهة مراكش-آسفي، وذلك على مستوى المؤسسات التعليمية بالوسط القروي والتابعة للجهة.