جماعة مراكش تخصص 4 ملايين درهم لتهيئة متحف التراث اللامادي

مراكش – صادق مجلس جماعة مراكش، برسم الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري، على تحويل اعتمادات مالية بقيمة 4 ملايين درهم تخصص لتهيئة متحف التراث اللامادي.

وهكذا، صادق المجلس الجماعي، في جلسة أولى عقدها بتاريخ 7 أكتوبر الجاري، على الملحق التعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة تتعلق بإحداث وتدبير متحف التراث اللامادي ببناية بنك المغرب بساحة جامع الفنا، وذلك عبر تحويل اعتمادات بقيمة 4 ملايين درهم لفائدة المؤسسة الوطنية للمتاحف تخصصها لتهيئة هذا المتحف.

  وتميزت هذه الجلسة أيضا، المنعقدة تحت رئاسة السيد محمد العربي بلقائد، بالمصادقة على إلغاء مقرر المجلس الجماعي لمراكش حول الاتفاقية الإطار مع منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية وملحقها التكميلي.

  وفي المجال العقاري، صادق المجلس الجماعي على قبول هبتين عقاريتين ممنوحتين من طرف شركة (BK Immobilier)، وهي عبارة عن قطعتين أرضيتين متواجدتين بمنطقة المحاميد ستخصصان لبناء ملحقة إدارية، ومقر مقاطعة أمنية.

  كما صادق المجلس على تفويت قطعة أرضية مساحتها 7035 متر مربع تابعة للرسم العقاري عدد (7379/م) في ملك المجلس البلدي لمدينة مراكش لفائدة الدولة، والمشيد فوقها إعدادية المسار بمراكش.

  وارتباطا بالمجال العمراني، وافق المجلس على مقترح تسمية بعض الطرق العمومية، تبعا لملتمس مجلس مقاطعة جليز المتخذ خلال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020.

  وخلال هذه الجلسة الأولى، اطلع مجلس جماعة مراكش على التقرير الاخباري لرئيس المجلس في شأن الأعمال التي تم القيام بها في إطار الصلاحيات المخولة إليه طبقا لمقتضيات المادة 106 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.