جماعة مراكش تصادق على اتفاقية لتعزيز النقل المستدام

مراكش – عقدت جماعة مراكش، اليوم الأربعاء، ثاني جلسات دورتها العادية برسم شهر أكتوبر الجاري، والتي تميزت، على الخصوص، بالمصادقة على اتفاقية تهم مجال التنقل المستدام.

وهكذا، صادق المجلس الجماعي، المنعقد تحت رئاسة السيد محمد العربي بلقائد، على اتفاقية بين مجلس جماعة مراكش وشركة التنمية المحلية “باص سيتي متجددة” في شأن استغلال وتدبير محطة الطاقة الشمسية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، تلتزم جماعة مراكش بتسليم محطة الطاقة الشمسية، المحدثة من قبل قطاع البيئة بشراكة مع الصندوق الأخضر للمناخ، لشركة التنمية المحلية قصد صيانتها وتخصيصها لشحن الحافلات الكهربائية عالية الجودة بمدينة مراكش.

وعلى صعيد آخر، صادق أعضاء المجلس على إحداث شركتين للتنمية المحلية، الأولى تعنى بتسيير وصيانة غابة الشباب والمساحات الخضراء الكبيرة لمدينة مراكش، والثانية تهتم بتدبير المحطة الطرقية لنقل المسافرين الجديدة المتواجدة بمنطقة العزوزية.

إثر ذلك، استمع أعضاء المجلس الجماعي إلى عرض يخص تقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة مراكش للسنوات الثلاثة الأولى، يستعرض تقدم إنجاز البرنامج والإكراهات التي تعترض بعض النقاط.

وفي ختام هذه الجلسة الثانية، تقرر إرجاء التصويت على بعض النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال، أبرزها مشروع ميزانية مجلس جماعة مراكش برسم السنة المالية 2021، وحسابات النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعات برسم السنة المالية 2021، وذلك إلى غاية يوم 3 نونبر المقبل.