جماعة مراكش تصادق على رقمنة خدمات الإدارة الجماعية

مراكش – صادقت جماعة مراكش، خلال دورة استثنائية انعقدت أمس الخميس، على مشروع يتعلق برقمنة خدمات الإدارة الجماعية، عبر وضع نظام معلوماتي مخصص لهذا الغرض.

وخلال هذه الجلسة الثانية، التي ترأسها رئيس المجلس السيد محمد العربي بلقايد، صادق المجلس الجماعي على النظام المعلوماتي لرقمنة المحاضر والتقارير وتبادلها عبر اللوحات الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية، والاستغناء عن الطبع والتبادل الورقي.

كما صادق المجلس على تحديد وتوزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2021 والذي يقدر بحوالي 86 مليون درهم، وكذا تحويل بعض اعتمادات فصول ميزانية جماعة مراكش برسم السنة المالية 2020.

وشمل جدول الأعمال المصادقة على تعديل القرار الجبائي المحلي عدد 52 بتاريخ 01/03/2019 المحدد لنسب وأسعار الرسوم والحقوق والجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة مراكش كما تم تغييره وتتميمه، وكذا تمثيلية المجلس وانتداب أعضائه للمشاركة في المؤسسات والهيئات المنصوص عليها في القانون.

ويتعلق الأمر باللجان المحلية الدائمة لنظام المساعدة الطبية بالملحقات الإدارية التابعة لمجلس جماعة مراكش (11 منتدبا)، والمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “التجهيز والتنمية لمدينة مراكش” (أفلمار) (5 منتدبين)، ولجنة مراقبة مؤسسات الرعاية الاجتماعية (منتدب واحد)، ولجنة التسيير لدى دار المنتخب بجهة مراكش آسفي (منتدب واحد)، والمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “باص سيتي متجددة” (منتدب واحد).

وتضمن ختام هذه الجلسة، بعد جلسة أولى انعقدت في 26 يونيو الماضي، المصادقة على ملحق لعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات بين مجلس جماعة مراكش وشركة “ديريشبورك” في شأن تغيير الاسم.

وتعد هذه الدورة الاستثنائية أول دورة حضورية تنعقد بعد إجراءات الحجر الصحي والتخفيف من حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19) منذ 20 مارس الماضي.

كما تم، ولأول مرة، العمل على النقل المباشر والبث الكامل والكلي لأشغال الجلسة عبر صفحة جماعة مراكش على مواقع التواصل الاجتماعي.