الجماعة الترابية لأوناغة: حملة التحسيس بمخاطر كوفيد 19

جماعة أوناغة (إقليم الصويرة) – انطلقت، أول أمس الخميس بالجماعة الترابية أوناغة، التابعة لإقليم الصويرة، حملة واسعة للنظافة والتحسيس بمخاطر وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتم تنظيم هذه المبادرة المواطنة من طرف جمعية الحرارثة للتنمية والمحافظة على الغابة، بتنسيق مع جماعة أوناغة والسلطة المحلية، وبشراكة مع جمعية حماية المستهلك بالصويرة، و العديد من جمعيات المجتمع المدني بأوناغة.

وتم خلال الحملة تعبئة موارد بشرية ولوجستيكية هامة من أجل إنجاح هذه المبادرة، التي تأتي في أعقاب مختلف المبادرات والتدابير التي تم القيام بها على المستوى المحلي لدعم الجهود الدؤوبة للسلطات العمومية والصحية في مواجهة الوباء.

وتميزت هذه الحملة، التي شملت مختلف مناطق الجماعة، بتنظيف وإصلاح وتغيير مصابيح مختلف أعمدة الإنارة العمومية، وكذا عملية تشذيب الأشجار والأغراس، إضافة إلى عملية توزيع الكمامات والمعقمات.

وحسب الجهات المنظمة للحملة، فإن هذه الحملة هي دعوة جديدة للمواطنين للالتزام بالتدابير الوقائية المتخذة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة، حفاظا على الأمن الصحي الفردي والجماعي، ومحاربة أي تراخي في الاحترام الدقيق لتعليمات السلطات لتجنب مخاطر العدوى أو الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.

وبالمناسبة، تم حث الساكنة المحلية على إظهار روح المواطنة، والإحساس بالمسؤولية من خلال الاحترام التام لقواعد النظافة والتدابير الوقائية والاحترازية التي تفرضها السلطات الصحية من أجل وقف انتشار الوباء، خاصة إجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المنتظم لليدين بالمطهرات الكحولية.