رفع اللواء الأزرق للسنة ال 16 على التوالي

الصويرة – تم أمس الاثنين، رفع اللواء الأزرق لشاطئ مدينة الصويرة، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، للشواطئ المغربية التي تتوفر على مجموعة من معايير الجودة والنظافة.

ونظم بالمناسبة حفل لتخليد هذا الحدث الإيكولوجي الذي يتوج شاطئ مدينة الصويرة خلال سنة 2020 للمرة ال 16 على التوالي، في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، وذلك بحضور عامل الإقليم السيد عادل المالكي، ورئيس المجلس الجماعي هشام جباري وممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أخرى.

وقد توج شاطئ المدينة بهذا التميز البيئي، وذلك نتيجة للجهود المبذولة من طرف عدد من المتدخلين، وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة، من أجل توفير شروط مريحة لاستقبال مرتادي الشاطئ على امتداد شهور السنة، وخاصة خلال الفترة الصيفية.

وبالمناسبة، شدد مدير الوكالة الوطنية للموانئ بالصويرة، محمد ماجدي، على ضرورة صون هذا التميز الذي يشكل رمزا وطنيا ودوليا ومصدر فخر للمملكة عامة وحاضرة الرياح خاصة، مذكرا بالسياق الوبائي الخاص الذي يأتي فيه هذا التتويج.

وشدد السيد ماجدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية المبادرات التحسيسية والتوعوية للحد من انتشار كوفيد-19 وتفادي العدوى من قبيل ارتداء الكمامات الواقية والتعقيم واحترام التباعد الجسدي.

من جانبه، أشاد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، بهذا التتويج الذي يؤكد مرة أخرى جودة مياه الاستحمام والشروط المثلى التي تستقبل فيها الصويرة زوارها.

وأشاد، السيد خان، في تصريح مماثل، بتموقع مدينة الصويرة ضمن المنطقة 1، في إطار مخطط تخفيف الحجر الصحي وقيود حالة الطوارئ الصحية، الأمر الذي “سيعطينا رؤية أوضح بخصوص مستقبل الأيام القادمة”.

بدورها، أشادت رئيسة جمعية “سند”، الدكتورة أسماء بن عليل، بهذا التتويج الذي يكرس لمكانة شاطئ الصويرة، مشددة على ضرورة تقوية التوعية وتحسيس زوار ساكنة حاضرة الرياح إزاء احترام التدابير الصحية المفروضة في ظل هذه الظرفية الوبائية.

وذكرت السيدة بن عليل، في تصريح مماثل، بأن فاعلي المجتمع المدني بالصويرة سيظلون معبئين للمساهمة في توعية الساكنة المحلية وزوار المدينة إزاء أهمية التقيد الدقيق بالتدابير الحاجزية في ظل هذه الظرفية الاستثنائية وخلال فترة ما بعد الحجر الصحي.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قد أفادت بأن 26 شاطئا وميناء ترفيهيا ستوفر السلامة للمصطافين، للاسترخاء بعد الحجر الصحي خلال هذا الصيف، وذلك طبقا لشروط شارة اللواء الأزرق.