فوز نادي الأمل البيضاوي ونادي الزرقطوني بالدوري الوطني

الصويرة- فاز نادي الأمل البيضاوي (رجال) ونادي الزرقطوني (نساء)، أول أمس الأحد، بالدوري الوطني للمسايفة الذي جرت أطوراه بالقاعة متعددة الرياضات بالصويرة.

ففي فئة الذكور، آلت المرتبة الأولى للمسايف أمين فلاح من نادي الأمل البيضاوي بعد تغلبه على عمر الناهي من نادي الوداد البيضاوي.

ولدى الإناث، كان الفوز من نصيب المسايفة السعدية باسطوس من نادي الزرقطوني التي تغلبت على بشرى مبروكي من جمعية الأمل الرياضي الصويري للمسايفة.

ونظمت هذه التظاهرة من قبل جمعية الأمل الرياضي الصويري للمسايفة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمسايفة، وبتعاون مع عمالة إقليم الصويرة والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وشركاء آخرين.

وتميز الدوري بمشاركة نادي الأمل الرياضي الصويري للمسايفة، ونادي الزرقطوني، ونادي الأمل البيضاوي، ونادي البحث، ونادي الانبعاث، ونادي الاتحاد الرياضي، ونادي أكادير للمسايفة، ونادي الوداد البيضاوي، ونادي 2100، ونادي الوفاء سيدي عثمان.

وبالمناسبة، أكد المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للمسايفة، السيد علي الحسين، أن “هذه التظاهرة الرياضية تحظى بالأهمية ضمن الترتيب الوطني للتحضير لمنافسات المغرب المرتقبة في مارس المقبل”.

وأشار السيد الحسين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن دوري المسايفة شهد مشاركة عدد كبير من المسايفين، مضيفا “لأول مرة انتقلنا إلى مدينة الصويرة لتمكين ممارسي هذه الرياضة من المشاركة في المنافسة الوطنية”.

وبخصوص الاستحقاقات المقبلة على الصعيد الدولي، أكد السيد الحسين أن “هناك مسايفا ضمن التأهل إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتنتظرنا منافسة دولية ببوينوس آيريس بالأرجنتين وأخرى بالقاهرة في منتصف أبريل المقبل”.

من جهتها، أشادت رئيسة جمعية الأمل الرياضي الصويري للمسايفة، السيدة مونية الرازي، بتنظيم هذا الدوري الوطني للمرة الأولى بحاضرة الرياح، عوض مدينة الدار البيضاء التي دأبت على احتضان مثل هذه التظاهرات.

وعبرت عن امتنانها لكافة المتدخلين على مجهوداتهم المبذولة لضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية التي ستساهم بلا شك، في النهوض بممارسة رياضة المسايفة على الصعيد المحلي.

وأكدت أن تنظيم هذا الدوري بالصويرة مكن المشاركين من اكتشاف أصالة هذه المدينة، المعروفة بكونها وجهة سياحية على الصعيدين الوطني والدولي.

وتميز هذا الحدث الرياضي بتكريم جمعية الأمل الرياضي الصويري للمسايفة والمدرب الوطني هشام شكار من طرف رئيس الجامعة الملكية للمسايفة يوسف فاتحي، تقديرا منه للمجهودات المبذولة من أجل تطوير ونشر رياضة المسايفة بين شباب إقليم الصويرة.