كوفيد-19 .. توزيع عدة وقائية على مؤسسات تعليمية

شيشاوة – جرى اليوم الأربعاء، توزيع عدة وقائية على مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية بمدينة شيشاوة، لدعم جهودها في مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وهكذا، أشرف عامل الإقليم، السيد بوعبيد الكراب، بثانوية الإمام البخاري التأهيلية، على توزيع هذه العدة الوقائية الموفرة من لدن جمعية منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، والتي تتضمن 10 آلاف كمامة واقية و1500 كمامة قابلة للغسل ومواد تعقيم (الصابون ومحلول جافيل) ونشافات أرضية ووزرات واقية.

وسيستفيد من هذه العدة الوقائية التلاميذ والأطر التعليمية والإدارية بالمؤسسات التعليمية على صعيد بلدية شيشاوة. ويتعلق الأمر بـ8 مؤسسات تعليمية للسلك الابتدائي وثلاث مؤسسات خاصة بالسلك الثانوي التأهيلي ومؤسستين بالسلك الإعدادي، إلى جانب مركز خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالمناسبة، نوه عامل الإقليم بانخراط المجتمع المدني في مثل هذه المبادرات التوعوية التي سيكون لها الأثر في التصدي لجائحة (كوفيد-19)، داعيا إلى تعميم هذه المبادرة على مؤسسات التعليم الأولي ومؤسسات الرعاية الاجتماعية ومناطق ذات الخصاص بالعالم القروي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، السيد عبد الرحمان الكمري، أن هذه المبادرة تندرج في إطار جهود المديرية لتنزيل البروتوكول الصحي المسطر من لدن الوزارة الوصية، من خلال إشراك جمعيات المجتمع المدني في عمليات التوعية والتحسيس بأهمية التقيد بالتدابير الوقائية.

من جانبه، أكد رئيس جمعية منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، السيد الحسين الشواش، أن هذه العملية تأتي في ظل الظرف الاستثنائي المتسم بتفشي وباء (كوفيد-19)، حيث أخذت الجمعية على عاتقها المساهمة في جهود مكافحة الوباء.

وأوضح السيد الشواش، في تصريح مماثل، أن التلاميذ والأطر التربوية والإدارية في حاجة ماسة إلى مثل هذا الدعم الوقائي، حيث عملت الجمعية على جرد ما تحتاج إليه المؤسسات التعليمية المعنية بهذه المبادرة الرمزية (مواد التعقيم، كمامات وغيرها من المواد الوقائية).

وتأتي هذه المبادرة الجمعوية في إطار تنزيلها البرنامج السنوي لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون، وتفاعلا مع الجهود التضامنية لمكافحة (كوفيد-19) عبر إشراك كافة مكونات المجتمع وعلى رأسها فعاليات المجتمع المدني.