لقاء بابن جرير حول تأهيل الفريق المحلي لكرة القدم

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – انعقد، مساء أمس الاثنين بمقر عمالة إقليم الرحامنة بابن جرير، لقاء خصص لتدارس سبل تأهيل فريق شباب ابن جرير لكرة القدم والدفع به إلى تحقيق الصعود ضمن البطولة الوطنية الاحترافية.

وهكذا، استقبل عامل الإقليم، السيد عزيز بوينيان، المكتب المديري الجديد للنادي المنتخب حديثا، حيث أشاد بالمكتب المديري السابق الذي تمكن من تحقيق صعود الفريق إلى القسم الوطني الثاني والإبقاء عليه ضمن الفرق المزاولة ببطولة المحترفين.

وفي هذا الصدد، دعا السيد بوينيان المكتب المسير الجديد للنادي إلى التركيز على التدبير المالي “المعقلن”، كأحد الحلول الملحة لتجاوز العجز المالي الذي يعاني منه الفريق، وتأهيل إدارة النادي بمختلف أقسامها بهدف الرفع من نجاعته وأدائه.

وشدد عامل الإقليم على أهمية العناية بالجانب التواصلي للنادي قصد مد الجسور مع المتابعين سواء داخل الإقليم أو خارجه، مبرزا أن التواصل “الشفاف والمحترف والواضح” سيسهل الطريق أمام استقطاب المستثمرين والمانحين.

من جانبه، أكد عضو المكتب المسير والناطق الرسمي باسم النادي، السيد عبد الإله مروان، أن هذا اللقاء شكل فرصة لعرض برنامج عمل النادي برسم الموسم الرياضي الحالي، وكذا مختلف الإكراهات التي تعيق تطوير أداء الفريق الكروي.

وأوضح السيد مروان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أهم نقطة ضمن برنامج عمل الفريق هي بناء مركز لتكوين الناشئة في رياضة كرة القدم، وتطعيم التركيبة البشرية للفريق بمواهب كروية محلية.

وأشار إلى أن الأولويات الحالية تتمثل في البحث عن شركاء جدد لدعم الفريق وتحقيق مداخيل قارة، مبرزا أن هذا المسعى لن يتحقق إلا بالنهوض بسمعة النادي محليا وجهويا ووطنيا، ومأسسة التدبير الإداري بالنادي.

ويأتي هذا اللقاء على بعد أقل من أسبوع من انعقاد الجمع العام لنادي شباب ابن جرير، حيث أسفر عن انتخاب محمد الحادق رئيسا جديدا للنادي على رأس لائحة وحيدة تتألف من 13 عضوا، منهم أربعة أعضاء لأول مرة بالمكتب المسير.

وأكد السيد الحادق، في كلمته، أن المكتب المسير الجديد “سيقود الفريق بعقلية محترفة مغايرة وسيعمل على تحقيق نتائج مرضية من بينها تحقيق الصعود إلى قسم الكبار”.