لقاء حول اختتام تعميم نظام معلوماتي لعدادات الدفع المسبق

مراكش – نظم، اليوم السبت بمراكش، لقاء بمناسبة إنهاء تعميم نظام معلوماتي جديد لتدبير الزبناء ذوي الدفع المسبق على مستوى جميع المديريات الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بحضور وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح، والمدير العام للمكتب السيد عبد الرحيم الحافظي.

ويتمثل هذا المشروع، الذي يندرج في إطار التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للزبناء، في اعتماد حل جديد يستند على برنامج معلوماتي مندمج ذي شهرة دولية، موصول في الوقت الآني بجيل جديد من عدادات الدفع المسبق موحدة ومتبادلة.

  ويهدف هذا النظام إلى تعزيز مستوى جودة الخدمات بالمناطق النائية والتي تتميز بتشتت المساكن، وذلك من خلال توفير إمكانية التعبئة بجميع الوكالات ونقاط البيع الخارجية بأي منطقة بالمغرب، وإمكانية التعبئة فقط بإدخال الرمز بدون الارتباط ببطاقة التعبئة بالنسبة لعدادات الجيل الجديد.

  ويتعلق الأمر أيضا، بالحفاظ على حجم الاستهلاك (بالكيلووات ساعة) في حال فقدان رمز التعبئة، وتوسيع صلاحية نقط البيع الخارجية وفتح نقاط بيع جديدة.

  ولمواكبة هذا المشروع، قام المكتب بأنشطة ولقاءات تواصلية، طيلة فترة إنجاز المشروع، وذلك مع السلطات المحلية والزبناء المعنيين وشركاء المكتب (مسيرو نقاط البيع الخارجية والمجهزون الكهربائيون).