مشاركة أزيد من 600 تلميذ في المسابقات الإبداعية عن بعد

مراكش – أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش عن مشاركة 601 تلميذا وتلميذة بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومن مختلف الأسلاك ومؤسسات التعليم الأولي بالإقليم، في مسابقات الإبداع عن بعد، المنظمة تحت شعار “نعم بإمكاني أن أبدع من بيتي”.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية أن هذه المشاركات همت مجال الموسيقى- الغناء الفردي (25)، والموسيقى – العزف الآلي (8)، والمسرح – المونولوج والحكي (18)، والفن التشكيلي (122)، والتصوير – إنتاج كبسولات تحسيسية أو ترفيهية (13)، والكتابة – الشعر (32)، والكتابة – القصة القصيرة (25)، وفن الخطابة (4)، وتجويد وترتيل القرآن الكريم (59)، وفن إعادة التدوير المنزلي (81)، والشطرنج المدرسي (159) ورياضة الكراطي – صنف الكاطا (55).

  وأضاف البلاغ أن هذه المشاركات أسفرت بعد انتهاء أشغال مختلف اللجان التي سهرت على الإعداد والتنظيم وتقييم المشاركات المتوصل بها، عن تتويج 81 فائزا وفائزة.

  وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المسابقات نظمت، تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، وبتعاون مع جمعية تنمية التعاون المدرسي (فرع مراكش) ومرصد واحة النخيل والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمراكش.

  وذكرت المديرية الإقليمية أن هذه الأنشطة الثقافية تندرج في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لضمان الاستمرارية البيداغوجية والتربوية، وتفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، وسعيا إلى تحفيز المتعلمات والمتعلمين من أجل العمل على اكتشاف وإبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.