نسبة الشفاء بجهة مراكش آسفي تصل إلى 78 في المئة

مراكش – أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، بلغت 78 في المئة، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الأربعاء، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 1016 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (710) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (42) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

كما تم تسجيل إصابتين مؤكدتين جديدتين بفيروس “كورونا”، على صعيد الجهة، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1296 حالة.

ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 230 حالة بنسبة 18 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (221) وإقليم الحوز (08) وحالة واحدة بشيشاوة.

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة وآسفي والصويرة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 50 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (42) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 10 آلاف و277 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 110 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7133 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تماثل 197 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب، خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4098.