243 إصابة و87 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 243 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و87 حالة شفاء بالمملكة، وثلاث وفيات إضافية، خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيدة هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 12 ألفا و533 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8920 حالة بنسبة تعاف تبلغ 71 في المائة، وحالات الوفاة إلى 228 بمعدل إماتة بلغ 1,8 في المائة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي حسب الجهات، أشارت المسؤولة إلى أنه تم تسجيل 92 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (80 حالة بطنجة، وسبع حالات بوزان، وثلاث حالات بالعرائش، وحالة واحدة بكل من الفنيدق وتطوان)، و72 حالة بجهة العيون-الساقية الحمراء (كلها بالعيون)، و48 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات (38 بالدار البيضاء، وأربع حالات بالمحمدية، وحالتان بكل من الجديدة وسيدي بنور ومديونة)، و15 حالة بجهة مراكش-آسفي (تسع حالات بمراكش، وحالتان بكل من آسفي والحوز وقلعة السراغنة)، و11 بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (سبع حالات بالقنيطرة، وحالتان بكل من سيدي سليمان وسيدي قاسم)، وأربع حالات بجهة فاس-مكناس (كلها بفاس)، وحالة واحدة بجهة الداخلة-واد الذهب (بالداخلة)، فيما لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة.

وأضافت أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة بلغ 658 ألفا و668 حالة، فيما مكنت عملية تتبع المخالطين من تتبع ما مجموعه 66 ألفا و859 شخصا، لازال منهم 10 آلاف و804 تحتى المراقبة الصحية.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه بلغ 3853 حالة، من ضمنها 18 حالة صعبة وحرجة تتلقى الرعاية اللازمة.

وأكدت السيدة الزين على ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات بشكل سليم، مع الحرص على غسل اليدين باستمرار خاصة لدى الأشخاص المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا” وتشغيله بشكل سليم ومستمر.