23 أكتوبر

تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما والأدب من 23 إلى 29 أكتوبر 2020

إضافة إلى اجندة 2020-10-23 2020-10-29 Maroc/Casablanca آسفي

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والأدب بأسفي أن دورته الثانية ستقام من 23 إلى 29 أكتوبر 2020.

  وذكر بلاغ للجنة أن تسجيل الأفلام سينطلق من فاتح يناير إلى غاية 30 يونيو 2020، مباشرة على موقع المهرجان (www.ficlsafi.com)، أو على البريد الإلكتروني (dchouika@yahoo.fr)، أو بواسطة البريد العادي (ص.ب 733، البريد المركزي، طنجة).

  وستترأس لجنة تحكيم هذه الدورة الممثلة والمنتجة الفرنسية ميلين دومونجو، كما ستحظى ب”بطاقة بيضاء” لاختيار العروض الخاصة للدورة والمستضافين فيها.

  وللتذكير، فقد فاز فيلم “ورد مسموم” (مصر) لأحمد فوزي صالح، عن رواية الكاتب أحمد زغلول الشيتي، بالجائزة الكبرى للدورة الأولى للمهرجان ضمن مسابقة الأفلام الطويلة.

  وأحرز جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم “الخطيبة” (إسبانيا) لباولا أورتيز، عن مسرحية “عرس الدم” لفديريكو غارسيا لوركا، في حين حصل فيلم “جو الصغير، ابن الشوارع” (الكامرون) لدانيال كاموا، عن رواية إيفلين مبولي-نكودي، على تنويه خاص.

  وفي مسابقة الأفلام القصيرة، أحرز “موت-خشب” (فرنسا) لفريديريك لبوند وفريديريك بوني، المقتبس من طفولة الكاتب جون جوني، على الجائزة الكبرى، بينما فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم “طفلة شقية” (تركيا) لأيس كارتال، المقتبس من حدث واقعي.

  وحصل فيلم “إما” (المغرب) لهشام الركراكي، عن قصة “جنازة الحليب” لماحي بنبين، على تنويه خاص، فيما ظفر فيلم “في حمام هيكتور” (فرنسا) لجيروم رونيكر، عن مسرحية من تأليف فيرجيني كيماراي وجيروم رونيكر بتنويه (للتميز).

 

إضافة إلى اجندة 2020-10-23 2020-10-29 Maroc/Casablanca آسفي