أزيد من 12 ألف مترشح اجتازوا مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات

مراكش – اجتاز، مؤخرا، 12 ألفا و9 مترشحين ومترشحات الاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، برسم دورة نونبر 2022.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، أن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة، جرت في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدورة عرفت تعبئة 43 مركز امتحان بكل من المديريات الإقليمية للتربية الوطنية بمراكش، والحوز، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، والصويرة، والرحامنة، وآسفي، واليوسفية.

وبعدما كشف أن مستجد هذه السنة يتجلى في “التصحيح الآلي لأوراق الامتحان”، أوضح أن الأكاديمية عبأت كل الإمكانات المادية واللوجستية على مستوى هذه المراكز، إضافة إلى تسخير الأطر الإدارية والتربوية من أطر وموظفي الأكاديمية والمديريات الإقليمية ورؤساء مراكز الامتحان ومداومين وملاحظين ومراقبي جودة الإجراء، ولجن جهوية وإقليمية لرصد الغش، فضلا عن الأطر المكلفة بمهام الحراسة.

وعبرت الأكاديمية عن تثمينها لدعم السلطات العمومية والترابية من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، داعية الجميع إلى المزيد من التعبئة واليقظة لاجتياز محطاته القادمة.

وستجرى الاختبارات الشفوية، بحسب المصدر، خلال الفترة ما بين 8 و 15 دجنبر الجاري، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 18 من الشهر ذاته.