اطلاق مشروع الدعم التربوي في موسمه الثاني

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – تم، مؤخرا، إطلاق الموسم الثاني لمشروع الدعم التربوي في الوسط القروي، بمدرسة نزالة العارية بالجماعة القروية آيت حمو، التابعة لإقليم الرحامنة، وذلك بمبادرة من جمعية كوكب المتعلمين.

ويعد هذا المشروع، الذي تم إطلاقه في إطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق ب”الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويتمثل الهدف من هذا المشروع في تشجيع التفوق الدراسي لتلاميذ السلك الابتدائي في العالم القروي، عبر تنمية معارفهم، ومنحهم أقصى حد من فرص التفوق والنجاح.

ويستهدف هذا المشروع، الذي تموله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالكامل، التلاميذ في السلك الابتدائي من السنة الثالثة إلى غاية السنة السادسة، في مادتي الفرنسية والرياضيات، ويشمل كافة الجماعات الترابية القروية بإقليم الرحامنة (23 جماعة).

وستكون الجمعية التي تشرف على تدبير المشروع، مدعوة إلى إنجاز هذه العملية على مدى ثلاث سنوات، وتأمين بلورة برنامج تربوي يهدف إلى تحسين المكتسبات وتوظيف وتكوين مدرسين ومنشطين.

وقد تم توقيع اتفاقية شراكة، في هذا الصدد، بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجمعية، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بغلاف مالي يبلغ 4 ملايين و500 ألف درهم على مدى سنتين.

وقالت رئيسة مصلحة التواصل بالعمالة، جنان مفتكر ، إن “إطلاق مشروع الدعم التربوي في موسمه الثاني عرف تغطية الوسط القروي برمته، وانخراط كافة الجماعات الترابية القروية بالإقليم، وسيسمح للتلاميذ من المستوى الثالث ابتدائي إلى المستوى السادس ابتدائي من تحسين مستواهم في مادتي الفرنسية والرياضيات”.

وخلصت إلى أن الهدف هذه السنة هو استهداف 8 آلاف و200 مستفيد في الوسط القروي، بينما كان عدد التلاميذ المستفيدين في الموسم الدراسي الماضي قد بلغ 5 آلاف مستفيد.