الدورة السادسة عشرة لندوة “2022 Africa Endeavor”

بقرار سامي من جلالة الملك ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، وفي إطار المخطط الشامل للتعاون العسكري المغربي الأمريكي ، تم تنظيم ما بين فاتح وخامس غشت 2022 بمراكش ، الدورة السادسة عشرة لندوة الاتصالات “Africa Endeavor “، وذلك بشراكة مع القيادة الأمريكية من أجل إفريقيا (USAFRICOM) .

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه ،بالاضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية ، عرفت هذه الندوة السنوية للاتصالات مشاركة 21 بلدا من إفريقيا والاتحاد الإفريقي .

وأضاف البلاغ أنه خلال هذا اللقاء ، تناول العديد من الخبراء العسكريين الأمريكيين والمغاربة بالاضافة إلى ممثلي البلدان الإفريقية والشركات المتعاقدة مختلف المواضيع ذات الصلة بالأمن السيبراني وتحديث وتثمين قدرات الاتصالات وأنظمة المعلومات والتواصل .

كما ناقشوا ، حسب المصدر ذاته، سبل تحسين قابلية التشغيل البيني للقوات المسلحة الملكية مع حلفائها الأمريكيين وشركائها الأفارقة بمناسبة العمليات المتعددة الجنسيات .

وأشار البلاغ إلى أن ندوة “AFRICA ENDEAVOR 2022” تروم تعميق التفكير حول قضايا تطوير قدرات القوات وكذا قدرتها على بلورة وتنفيذ استراتيجياتها في مجال التواصل والأمن السيبراني ، وفقا للمعايير المطلوبة.