ماراطون مراكش الدولي: مشاركة حوالي 13 ألف عداء في الدورة ال33

كشف السيد محمد الكنيدري، مدير ماراطون مراكش الدولي، في ندوة صحفية عقدها ،مساء أمس الخميس بمدينة الدارالبيضاء، أن الدورة ال33 من المارطون التي ستنظم في 29 يناير الجاري، ستشهد مشاركة حوالي 13 ألف عداء يمثلون 70 بلدا، من القارات الخمس، ضمنهم أزيد من 8 آلاف عداء من المغرب.

وقال السيد الكنيدري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ماراطون مراكش، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نجح في ترسيخ مكانته كواحد من أهم الأحداث الرياضية ليس فقط على صعيد المملكة المغربية، ولكن أيضا على الصعيدين القاري والدولي.

وأبرز أن ماراطون مراكش الدولي تظاهرة رياضية مؤهلة إلى بطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقامتها شهر غشت المقبل ببودابست (المجر)، وإلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشار الكنيدري إلى أن هذه التظاهرة الرياضية تستقطب أبرز العدائين على الصعيدين العالمي والقاري. مضيفا أن اللجنة المنظمة تتطلع إلى تحسين الأرقام القياسية لمسابقتي ماراطون مراكش للسيدات، ومسابقة نصف الماراطون ذكور.

وستعرف هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار “حماية الموارد المائية ومشاكل الجفاف وندرة المياه”، وتهدف إلى إبراز المؤهلات السياحية الهائلة التي تزخر بها المدينة الحمراء، تنظيم سباق خاص بالأطفال (12سنة)، في بادرة يراد منها تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة.