وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – تم، مؤخرا، بابن جرير، إرساء وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقريب اللقاح منهم، تحقيقا للمناعة الجماعية المنشودة، وترصيدا للمكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

ورامت هذه العملية، التي نظمت بتنسيق وثيق بين السلطات المحلية بابن جرير، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والهلال الأحمر المغربي، تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الانخراط الإرادي في عملية التلقيح، وتلقي كل الجرعات الموصى بها، للتحصن ضد الفيروس ومواجهة متحوراته، إضافة إلى مكافحة انتشاره.

وتمركزت القافلة الطبية المتنقلة، التي تمت تعبئة الأطقم التمريضية الضرورية لها، وكافة الوسائل اللوجيستيكية لإنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها، على مستوى شارع محمد الخامس، الذي يعد الشريان النابض لعاصمة إقليم الرحامنة، لاستقبال المواطنين بغرض تطعيمهم ضد فيروس (كوفيد- 19).

كما تم القيام، على هامش هذه العملية، بحملات تحسيسية تهيب بضرورة احترام التدابير الاحترازية، من قبيل التباعد الجسدي، والاستعمال الصحيح للكمامات، فضلا عن استعمال المطهر الكحولي، مع التقيد بشروط الوقاية والنظافة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات كثفت من تنظيم القوافل الطبية وإرساء البنيات المتنقلة بالأسواق والشوارع الرئيسية التي يفد عليها المواطنون بأعداد كبيرة، حيث يجري تنظيمها دوريا وبسلاسة وفي ظروف جيدة، بهدف تسريع وتيرة عملية التلقيح.