وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – تم، أمس الثلاثاء، على مستوى السوق الأسبوعي ثلاثاء ابن جرير، إرساء وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقريب اللقاح منهم، تحقيقا للمناعة الجماعية، وترصيدا للمكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

ورامت هذه العملية، التي نظمت بتنسيق وثيق بين السلطات المحلية بابن جرير، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والهلال الأحمر المغربي، و(مؤسسة الأنطاكي للصحة)، تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الانخراط الإرادي في عملية التلقيح، وتلقي كل الجرعات الموصى بها، للتحصن ضد الفيروس ومواجهة متحوراته، إضافة إلى مكافحة انتشاره.

وتمركزت القافلة الطبية المتنقلة، التي خصصت لها الأطقم التمريضية الضرورية، وكافة الوسائل اللوجيستيكية لإنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها، عند مدخل السوق الأسبوعي لاستقبال المواطنين بغرض تطعيمهم ضد فيروس (كوفيد- 19).

كما تم القيام، على هامش هذه العملية، بحملات تحسيسية تهيب بضرورة احترام التدابير الاحترازية، من قبيل التباعد الجسدي، والاستعمال الصحيح للكمامات، فضلا عن استعمال المطهر الكحولي، مع التقيد بشروط الوقاية والنظافة.

وقد شهدت القافلة، التي استمرت على طول اليوم، وجرت بسلاسة وفي ظروف جيدة، استقبال عدد من المواطنين الذين تلقوا جرعتهم من اللقاح على مستوى هذه البنية المتنقلة.