إطلاق برنامج إذاعي يناقش قضايا الشباب

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – انطلقت نهاية الأسبوع الماضي، أولى حلقات برنامج “مع الشباب” على أثير الإذاعة الرقمية “ابن جرير ويب راديو” والموجه بالأساس نحو شباب إقليمي الرحامنة واليوسفية.

ويطمح هذا البرنامج الإذاعي، المنجز بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط عبر برنامجه “آكت فوركومنتي الكنتور”، إلى أن يكون منبرا لشباب إقليم الرحامنة واليوسفية يمكنهم من التعبير عن أفكارهم ومناقشة التحديات التي يواجهونها والتعبير عن شواغلهم وتبادل تجاربهم مع الآخرين.

  كما يسعى هذا البرنامج إلى تشجيع النقاش الهادف والمهارات التي يجب أن يكتسبها الشباب لتحسين قدراتهم في إيجاد فرص في تطوير الذات والانطلاق بمشاريعهم الخاصة وتحسين مستواهم في مجال تخصصهم.

  ويستضيف هذا البرنامج، الذي يذاع بشكل يومي، مجموعة من الضيوف الشباب من مختلف التخصصات بإقليمي الرحامنة واليوسفية، مع إمكانية فسح المجال أمام شخصيات شبابية من باقي أقاليم جهة مراكش آسفي.

  وسينصب النقاش في هذا البرنامج الإذاعي على مواضيع تخص الشباب من قبيل صناعة المحتوى الرقمي وتطوير المهارات الذاتية وواقع مسرح الشباب.

  وتتألف إذاعة “ابن جرير ويب راديو”، التي أنشأتها جمعية “منتدى ساعة للثقافة والإعلام”، من طاقم تقني وتحريري خضع لمجموعة من التكوينات في مجال الصحافة وتقنيات التسجيل والتوضيب.

   يذكر أن الإذاعة المجتمعية “ابن جرير ويب راديو” تعد أول إذاعة مجتمعية في إقليم الرحامنة ومنطقة الكنتور (اليوسفية)، تهدف إلى إعطاء فرصة للشباب للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم، من خلال العديد من البرامج المجتمعية التي تناقش واقع المجتمع.