توقيع اتفاقيات شراكة حول التنقل الكهربائي

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – جرى، أمس الاثنين بابن جرير (إقليم الرحامنة)، التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة حول التنقل الكهربائي، وذلك على هامش افتتاح خط إنتاج لشحن السيارات الكهربائية مطور من قبل كفاءات مغربية.

وهكذا، وقعت حظيرة الطاقة الخضراء، المنصة المطورة من قبل معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، وهيئات وشركات وطنية ومستخدمي الحلول التكنولوجية، على اتفاقيات تروم تشجيع التنقل الكهربائي المستدام، عبر تصنيع حلول مغربية وتطوير منظومة وطنية حول التنقل الكهربائي.

وتهم الاتفاقية الأولى، الموقعة بين حظيرة الطاقة الخضراء وشركة (Emove Vehicules Company)، تطوير حلول خفيفة للتنقل، فيما تهم الاتفاقية الثانية الموقعة بالأحرف الأولى بين الحظيرة وشركة (CENTRELEC) الفاعل الوطني في مهن التصميم والصناعة والتركيب الكهربائي، تطوير حلول للتنقل الكهربائي وحلول لتحويل القوة.

وتروم الاتفاقية الثالثة، المبرمة بين حظيرة الطاقة الخضراء ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وشركة تهيئة زناتة (فرع لصندوق الإيداع والتدبير)، إدماج حلول للتنقل المستدام وشبكات ذكية على مستوى الحاضرة الإيكولوجية لزناتة، فيما تهم الاتفاقية الرابعة، الموقعة بين الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وحظيرة الطاقة الخضراء، إطلاق بطاريات شحن ذكية بمدن المغرب.

وتشمل الاتفاقية الخامسة، الموقعة بين حظيرة الطاقة الخضراء وشركة (Yoom) إطلاق بطاريات شحن على مستوى محطات الوقود، فيما تتوخى الاتفاقية السادسة الموقعة بين الحظيرة وشركة (Valtronic) إحداث منظومة لإنتاج بطارية شحن ذكية.

كما تتوخى الاتفاقية السابعة الموقعة بين الحظيرة وشركة (ADELMA) والاتفاقية الثامنة الموقعة بين الحظيرة وشركة (Halmes Maroc)، إلى إحداث منظومة لإنتاج بطارية شحن ذكية.

وتتعلق الاتفاقية الأخيرة المبرمة بين حظيرة الطاقة الخضراء وشركة (Afri Mobility) إلى تطوير بطارية شحن سريع للسيارات الكهربائية.