شراكة لتكوين الأطر شبه الطبية

عقدت مجموعة أكديطال، الرائدة في مجال الصحة الخاصة بالمغرب، شراكة مع جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية، لتطوير مهارات طاقمها شبه الطبي.

وأوضحت المجموعة في بلاغ صحفي أنها أطلقت في نفس الصدد، دورات للتكوين المستمر بمؤسسات الرعاية الصحية من أجل تحسين المهارات الإدارية لفرقها، مقدمة لأطرها الجدد تكوينا بجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية إحدى أحسن الجامعات بإفريقيا.

وفي إطار استراتيجية التوظيف الخاصة بها، أنشأت أكديطال الفاعل الأول في مجال الصحة الخاصة بالمغرب، برنامجا تدريبيا مكثفا بشراكة مع جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية.

والهدف من هذا التدريب هو تزويد الأطر بتكوين ممتاز و خبرة مهنية، من أجل إنشاء فرق ذو خبرة مهنية، قادرة على تقديم رعاية ذات جودة عالية.

وسيكون التكوين المستمر جوهرا لهاته الشراكة، من أجل الحفاظ على مستوى عال في الأداء و إكتساب مهارات جديدة بمجموعة أكديطال.

    جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية مع أكديطال، شراكة تسعى إلى الإمتياز في المجال الشبه طبي:

سيتم تنفيذ هذه الشراكة بين الطرفين من قبل المعهد العالي للعلوم البيولوجية والطبية التابع لـجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية، الذي تتماشى رؤيته مع أساليب التدريس المبتكرة للجامعة. وبالتالي ، فإن التدريب المقدم يتمحور حول الابتكار والتعلم بالممارسة والدعم الفردي والمحاكاة السريرية.

يعتمد هذا النهج على ثلاثية “الفهم ، النقل ، التصرف” : فهم احتياجات المتعلمين ، نقل خبرة جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية والمعهد العالي للعلوم البيولوجية والطبية لصالح أطر أكديطال لتمكينهم من تطوير قدرتهم على التصرف بأنجع الطرق.

وتتيح هذه الشراكة لمجموعة أكديطال تطوير خبراتها وتنمية مهارات أطرها، كما ستتمكن الأطر المدربة على أفضل المعايير الدولية من تقديم رعاية صحية جيدة وشاملة.

و أخيراً، تسعى هذه الشراكة بين الطرفين إلى تحقيق الإمتياز في خدمة المواطنين.

وتعد مجموعـة أكديطال الفاعل الأول فــي مجــال الصحــة الخاصــة بالمغــرب. ووضعــت المجموعــة الوصـول إلـى الرعايـة الصحيـة كأولويـة مـن أولويـات مهمتهـا. وتهدف المجموعـة إلـى تطويـر شـبكة مؤسساتها الصحيـة التـي تسـمح بتقديـم رعايـة عاليـة المستـوى وفقـا للمعايير الدوليـة. وتمتلك المجموعة لحد الآن 9 مؤسسات صحية متعددة التخصصات ومتخصصة : وهي مصحة جرادة 2011، ومصحة الدار البيضاء عين البرجة 2018، والمركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء 2019، ومصحة لونشون 2019،  والمستشفى الخاص بعين السبع 2019، ومصحة فينسي 2020 ومصحة الأطفال 2020، والمركز الدولي لعلاج الأورام بالجديدة 2021.

وفي سنة 2021، تتوفـر مجموعـة أكديطال على 900 سـرير، أي %10 مـن الطاقـة الاستيعابية الوطنيـة للمصحات الخاصـة بالمغـرب، وتوفر أكثـر مـن 1700 منصب شغل.

أما جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية فهي مؤسسة متخصصة في البحث التطبيقي والابتكار، موجهة نحو القارة الإفريقية.

و تطمح الجامعة لتصنيفها ضمن أفضل الجامعات المعترف بها عالميا في هذه المجالات.

وتقع الجامعة في مدينة بنڭرير قرب مدينة مراكش، بحيث تتواجد في قلب المدينة الخضراء محمد السادس. و تهدف جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية إلى التألق على المستوى الوطني،القاري والدولي.

وجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية هي أكثر من مجرد مؤسسة أكاديمية كلاسيكية، باعتبارها منصة للتجريب، وأرض خصبة للفرص ، كما يحب طلابها تسميتها ب”مدرسة الحياة”.