24 يناير

الدورة الثانية لمعرض العقار والتعمير بمراكش (سيوم 2018) ما بين 24 و27 يناير المقبل

إضافة إلى اجندة 2019-01-24 2019-01-27 Maroc/Casablanca مراكش

مراكش / 30 أكتوبر 2018/ ومع/ يحتضن فضاء باب الجديد بمراكش في الفترة ما بين 24 و27 يناير المقبل الدورة الثانية لمعرض العقار والتعمير (سيوم 2018) تحت شعار “الإبتكار العقاري والتنمية المستدامة”.

وتشكل هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة، المقامة على مساحة تقدر ب 10 آلاف متر مربع ضمنها 6000 متر مربع مغطاة، فرصة لمختلف المتدخلين في قطاع البناء والتعمير للتبادل وعقد شراكات مهنية، وكذا الاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال.

ويهدف هذا المعرض، المنظم من طرف مؤسسة “لوجستيك . ما” ، إلى جمع مختلف المتدخلين في قطاع العقار والتعمير بغية النهوض بهذا القطاع ولاسيما العقار الإيكولوجي بهدف تحقيق التنمية المستدامة، مع عرض آخر المواد والمنتجات المستعملة في مجال البناء والعقار، ومواكبة التطور الذي تعرفه مدينة مراكشفي هذا المجال، وكذا تسهيل اللقاء بين مختلف الفاعلين في القطاع من منعشين عقاريين ومؤسسات قانونية وممولين.

كما يعتبر هذا المعرض ، حسب المنظمين، مناسبة لابراز وتثمين الدينامية التي يعرفها قطاع العقار والتعمير بجهة مراكش- آسفي، وفضاء للتعريف بالمنتوجات والخدمات التي يحتاجها سوق العقار، الذي يعرف تحولا هاما.

وحسب مدير المعرض السيد طارق أماس ، فإن هذه التظاهرة، التي تعتبر فرصة لعقد شراكات مهنية ومناسبة للزائرين للاطلاع على العروض المتوفرة في مجال العقار والتعمير وتسهيل التواصل بين مختلف المتدخلين في مجال العقار والزبناء، ستعرف مشاركة أزيد من 60 عارضا من المغرب والخارج يمثلون مختلف قطاعات العقار والتعمير وأكبر المنعشين العقاريين بالممكلة ، إضافة إلى أروقة خاصة بالمؤسسات القانونية والبنكية والخدماتية.

وموازاة مع المعرض، يضيف السيد أماس، سيتم تجهيز قاعة لاحتضان ندوات موضوعاتية سينشطها خبراء ومتخصصون في المجال لمناقشة محاور ذات راهنية تتعلق بالعقار والتعمير والقوانين المرتبطة بهما، مؤكدا أن معرض مراكش للعقار والتعمير (سيوم)، يعد من بين التظاهرات الوطنية الهامة في مجال العقار والتعمير، حيث يتضمن برمجة عدة أنشطة اقتصادية واجتماعية غنية ومتنوعة، فضلا عن إحداث فضاءات خاصة بالمقاولين الشباب، وتخصيص فقرات للتبادل العلمي.

كما يشتمل برنامج هذه التظاهرة على فضاء خاص بالأطفال مجهز وآخر سيخصص لاحتضان أمسيات فنية وموسيقية سينشطها ثلة من الفنانين المعروفين على الصعيد الوطني .

إضافة إلى اجندة 2019-01-24 2019-01-27 Maroc/Casablanca مراكش