29 نوفمبر

الدورة الثانية لمهرجان ليالي السماع والمديح

إضافة إلى اجندة 2018-11-29 2018-12-01 Maroc/Casablanca الصويرة

تنظم الجمعية الدرقاوية الحراقية لفني المديح والسماع الصوفي ما بين 29 نونبر الجاري وفاتح دجنبر المقبل الدورة الثانية لمهرجان ليالي السماع بالصويرة.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان، الذي ستحتضن فقراته دار الصويري والمركب الاجتماعي ابتسامة ومتحف سيدي محمد بن عبد الله وجمعية الصويرة دارنا، ليالي في فن السماع والمديح ومجالس روحانية ذوقية بمرجعيات صوفية في مدح خير البرية بمشاركة منشدين ومسمعين، ستنشطها الطائفة العيساوية لمدينة الصويرة ومجموعة جذور كناوة، والجمعية الدرقاوية الحراقية للمديح والسماع الصوفي والمجموعة التازية لمدح خير البرية والمجموعة المراكشية للمديح والسماع ومجموعة الزاوية الكتانية لطنجة والنخبة الوطنية لفني المديح والسماع.
كما يتضمن البرنامج أيضا محاضرتين حول موضوعي “ملحمة رجال رجراجة :انفتاح المغرب على الإسلام” و”التراث الروحي ودوره في إشاعة ثقافة السلام”، فضلا عن تنظيم حفل تضامني لفائدة نساء المركب الإجتماعي ابتسامة وآخر لفائدة أطفال جمعية دارنا.
ويندرج هذا الموسم الديني والفني في إطار مساهمة الجمعية في التنشيط السوسيو-ثقافي والفني والمحافظة عل التراث اللامادي بمدينة الصويرة وتعزيز ترسيخ التراث الثقافي والحضاري الوطني والمحلي.

إضافة إلى اجندة 2018-11-29 2018-12-01 Maroc/Casablanca الصويرة