24 نوفمبر

النسخة الأولى من “المؤتمر الدولي الأول حول البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات” من 24 إلى 26 نونبر

إضافة إلى اجندة 2022-11-24 2022-11-26 Maroc/Casablanca مراكش

تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة من 24 إلى 26 نونبر الجاري، النسخة الأولى من “المؤتمر الدولي الأول حول البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن النسخة الأولى من هذا المؤتمر الدولي ستنظمها كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، مضيفا أن البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والمدن الذكية تمثل المحاور الرئيسية لهذه التظاهرة.

وأوضح المصدر أن المؤتمر هو بمثابة “منتدى رائد لمشاركة وتبادل الخبرات والأفكار الجديدة ونتائج البحوث حول مواضيع واسعة تتعلق بالبيانات الضخمة، وأبحاث الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والتطوير والتطبيقات”.

وفي هذا الاتجاه، أكدت هبة العسري، الأستاذة الباحثة بكلية العلوم السملالية، قسم تكنولوجيا المعلومات، بحسب ذات المصدر، أن التظاهرة ستعرف مشاركة خبراء ومتحدثين دوليين، وأساتذة متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي ينحدرون من إنجلترا والهند وفرنسا وأمريكا والمغرب.

ويحظى هذا المؤتمر بمشاركة كبيرة أيضا من أساتذة يمثلون بلدان الهند وفلسطين وتونس وكندا والإمارات، “الذين سيقدمون أعمالهم البحثية ويشاركون نتائجهم من أجل تحسين النماذج الأولية”.

كما سيتم خلال هذا الحدث تقديم العديد من الشركات العاملة في مجال البيانات الضخمة من أجل مشاركة تجاربها ومشاريعها وإتاحة الفرص للطلبة والمشاركين من أجل اكتشافها.

وتمكن التظاهرة من إنشاء تعاون (مشاريع جديدة، وبحث، وتعليم) بين مختلف البلدان والمختبرات والشركات.

وتروم النسخة الأولى من “المؤتمر الدولي الأول حول البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات” تعزيز البحث في هذا المجال الناشئ الذي يتألف من تخصصات على غرار الحوسبة والتعلم والخوارزميات والشبكات والأشياء المتصلة والأنظمة المضمنة والأنظمة والتطبيقات كثيفة البيانات الضخمة.

يذكر أن البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي يمثلان العديد من التحديات للتخزين والبحث والمشاركة والعرض والتحليل والتعلم. وبفضل الذكاء الاصطناعي والتحليل المعمق للبيانات الضخمة يمكن أن يعودا بفوائد كبيرة على المجتمعات.

إضافة إلى اجندة 2022-11-24 2022-11-26 Maroc/Casablanca مراكش