30 يناير

بنجرير تحتضن ورشة في إطار مسابقة “سولار ديكاتلون أفريكا”

إضافة إلى اجندة 2019-01-30 2019-01-31 Maroc/Casablanca الرحامنة

 

بنجرير 25 يناير 2019/ومع/ تحتضن مدينة بنجرير، يومي 30 و31 يناير الجاري، الدورة الثانية من ورشة “هانس أون سولار ديكاتلون أفريكا”، وذلك في إطار الدورة الافريقية الأولى للمسابقة الطلابية الدولية للمباني الخضراء “ديكاتلون أفريكا” المنتظر تنظيمها في شتنبر المقبل.

وستمكن هذه الورشة، التي تعتبر المرحلة النهائية من هذه المسابقة، الفرق المشاركة، التي تمثل 54 جامعة متعددة التخصصات تنتمي لنحو 20 بلدا، من الكشف عن نماذج من مشاريعها المبتكرة.

وتهتم هذه الابتكارات، المتعلقة بمجال المباني المستدامة والناجعة، بشكل أساسي بنوعية مواد البناء والمقاربات الهندسية والمعمارية، وكذا نظم الطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية المعتمدة في المباني، بغية تقديم مباني جذابة وبأسعار معقولة وذات فعالية طاقية عالية تتكيف مع المناخ الافريقي المحلي.

وتعد مسابقة “سولار ديكاتلون أفريكا”، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ومعهد البحوث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، فرصة سانحة للطلبة من جميع القارات، وعلى الخصوص القادمين من بلدان افريقية، لاكتساب الخبرة العملية والمعرفة في مجال البناء المستدام.

إضافة إلى اجندة 2019-01-30 2019-01-31 Maroc/Casablanca الرحامنة