19 نوفمبر

تنظيم النسخة الثانية من خريفيات مراكش ما بين 19 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل

إضافة إلى اجندة 2022-11-19 2022-12-18 Maroc/Casablanca مراكش

تنظم النسخة الثانية من خريفيات مراكش ما بين 19 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، التي تعد الحدث الثقافي الغني والمتنوع بفضل برنامج يهدف إلى منح المدينة الحمراء طاقة فنية تسافر بالسكان والزوار في تجربة لا تنسى.

ويهدف هذا الحدث الذي ينظم تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والاتصال، إلى الترويج لمدينة مراكش والسياحة الثقافية وتقديم فنانين من جميع التخصصات لتشجيع الفنانين الناشئين وتقديم أو إعادة اكتشاف الفنانين البارزين.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن برنامج هذا الحدث يضم لقاءات بين الفاعلين في المجال الثقافي والفني ويرمي لتشجيع الصناعات الإبداعية واقتراح استراتيجيات التطوير الوظيفي للفنانين.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث الثقافي، الذي يهدف لكي يكون منصة لقاءات بين الفاعلين في المجال الثقافي والفني، يضم معارض ومبيعات للفنانين الناشئين والبارزين، بالشراكة مع معرض سيسيل دوفاي باريس، للسيدة سيسيل دوفاي أمينة معرض خريفيات مراكش.

وسيقدم المؤلفون والرسامون والنحاتون والمصورون والراقصون والممثلون والمغنيون والموسيقيون وموزعو الموسيقى ومصممون أعمالهم من خلال الأحداث المختلفة في المؤسسات الفندقية بالمدينة الحمراء.

كما سيتميز هذا الحدث الثقافي، الذي يمتد على مدى شهر، بتنظيم العديد من المؤتمرات والمعارض الأدبية والمعارض وعروض الأزياء والحفلات الموسيقية مع فنانين مشهورين مثل OUM و Neta El KAYAM و Fleche LOVE و Soukaina FAHSI و SOUND OF MINT ، كما تضم خريفيات مراكش عرض فيلم وثائقي للمخرج كمال هاشكار.

ويهدف حدث خريفيات مراكش، الذي أنشأته السيدة عياضة هيبا في عام 2021، إلى أن يكون موعدا سنويا في المدينة الحمراء من أجل اكتشاف التراث الثقافي لهذه المدينة الملهم للفنانين من جميع الأجيال ورفع مستوى الوعي على نطاق واسع في الوسط الثقافي الوطني والدولي.

إضافة إلى اجندة 2022-11-19 2022-12-18 Maroc/Casablanca مراكش