01 ديسمبر

تنظيم لقاءات تلاميذ اسكوفيي – المغرب من 1 إلى 3 دجنبر

إضافة إلى اجندة 2022-12-01 2022-12-03 Maroc/Casablanca مراكش

سيتم تنظيم الفصل الثالث من لقاءات تلاميذ إسكوفيي – المغرب، وهي تظاهرة موجهة لتكريم قيم المشاركة الغالية على الطباخ الشهير أوغوستين اسكوفيي، من 1 إلى 3 دجنبر المقبل، بمراكش.

وذكر المنظمون، في بلاغ ، أن هذا الفصل الثالث ، الذي يحمل عنوان “المطبخ اليهودي – المغربي”، يهدف إلى إبراز تنوع وتعدد تقاليد الطبخ في المملكة.

وستجمع هذه التظاهرة، التي سيرعاها غيوم جوميز، سفير فن الطبخ الفرنسي في العالم، وفيليب فور، وهو سفير سابق لفرنسا بالمغرب، 40 طباخا دوليا، و30 شخصية من طباخين، وصناع حلويات ومنتجين وغيرهم من عشاق الطبخ.

وأضاف البلاغ أن يوم 2 دجنبر سيتميز بتنظيم سوق للمنتجين بمتحف فنون الطبخ المغربي في مراكش، حيث سيتم تقديم عرض في فن الطبخ من قبل أزواج من الطباخين المغاربة والأجانب، بالإضافة إلى أمسية يهودية – مغربية تقليدية في موفنبيك، مشيرا إلى أن الحفل المخصص لتلاميذ اسكوفيي- المغرب الجدد سيقام في 3 دجنبر في “إم أفنيو”.

كما برمج المنظمون في اليوم نفسه، زيارة إلى “Meydene”، وهو فضاء عرض رقمي موجه لتاريخ المدينة الحمراء، قبل مأدبة غداء في الدوار، المائدة المغربية ل”إم أفنيو”.

وتنظم جمعية تلاميذ إسكوفيي – المغرب، في الأمسية الساهرة ليوم السبت، إلى معرض الأزياء الشرقية، في أمسية استثنائية تحت شعار التميز المغربي.

وينظم معرض الأزياء الشرقية، رائد الأزياء الشرقية، تحت إدارة هند جودار، منذ ما يقرب من 20 سنة، عروض أزياء كبيرة في 15 بلدا حول العالم.

وستفتتح الأمسية بعرض للقفطان من تصميم المصممة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي، التي ابتكرت مجموعة حصرية حول الثقافة اليهودية – المغربية، يليه حفل عشاء ساهر في قصر السعدي، من إعداد 10 طباخين من المغرب وإسرائيل وأماكن أخرى.

يذكر أن جمعية تلاميذ اسكوفيي الدولية، التي تأسست سنة 1954 في فيل نوف – لوبي، مسقط رأس الطباخ الفرنسي الشهير، وانضم إليها المغرب سنة 2020، هي جمعية ذات هدف غير ربحي تروم نقل روح عمل أوغوستين اسكوفيي للطهاة من الأجيال الجديدة، ومن ثمة النهوض باحترام ثقافة فن الطبخ، والسعي نحو تحسين التخصص ونقل المعارف في مجال فن الطبخ
.

إضافة إلى اجندة 2022-12-01 2022-12-03 Maroc/Casablanca مراكش