23 سبتمبر

لحاق جمعية المغامرة في المغرب (موغادور 2022) من 23 إلى 25 شتنبر الجاري

إضافة إلى اجندة 2022-09-23 2022-09-25 Maroc/Casablanca الصويرة

تنظم جمعية المغامرة في المغرب، في الفترة ما ببن 23 و25 شتنبر الجاري، لحاق “موغادور 2022” للسيارات.

وذكر بلاغ للجمعية أن اللحاق، الذي سيجرى بالعديد من المناطق بمدينة الصويرة، سيعرف مشاركة 13 طاقما منهم أطقم نسوية دأبت على حضور هذه التظاهرة.

وأضاف المصدر ذاته أن اللحاق الخاص بالسيارات يعتمد على احترام قانون السير، وحيث تكون للسرعة المطلوبة الأولوية قبل كل شيء.

ويتحدد متوسط سرعة المراحل في اللحاق في أقل من 50 كيلومترا في الساعة وعلى مسار محدد بدقة من لدن اللجنة المنظمة.

كما يجب على السائقين أن يتحلوا بالصرامة أثناء القيادة بغية قطع مسار اللحاق في فترة زمنية يتم تحديدها بشكل دقيق جدا.

وتحكم اللحاق ،بحسب المنظمين، عد ة ضوابط يجب على السائقين الالتزام بها ومنها الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات خلال السير في القافلة، وعدم التجاوز إلا إذا طلب من السائق ذلك على وجه التحديد.

كما يتحتم على المشاركين الحفاظ على سرعة منخفضة ثابتة ، يمكن الرفع من إيقاعها فقط في الحالات التي تتطلب تسارعا اضطراريا.

وسيخصص اليوم الأول من اللحاق لمراقبة الحالة الميكانيكية للسيارات وعقد اجتماع تقني حول مجريات السباق، فيما تنطلق في اليوم الثاني (23 شتنبر) المرحلة الأولى وهي خاصة بالتوجيه.

أما اليوم الثالث (24 شتنبر) فسيعرف إجراء المرحلة الخاصة بالانتظام خلال السير على مسار محدد مع مراعاة المحافظة على سرعة ثابتة ، على أن يخصص اليوم الأخير (25 شتنبر) للأنشطة الترفيهية.

وتروم جمعية “المغامرة في المغرب” من خلال تنظيم هذا اللحاق ،الذي يعتزم المنظمون جعله موعدا سنويا، إطلاع السياح المغاربة والأجانب على المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مختلف مناطق المملكة التي يمر منها المتسابقون والتي تتنوع بين الرمال والغابات والجبال والوديان، فضلا عن تقاسم أوقات ممتعة معهم، والإطلاع على غنى وأصالة وتقاليد هذه المناطق.

إضافة إلى اجندة 2022-09-23 2022-09-25 Maroc/Casablanca الصويرة